ما هي العلامة المائية؟

منذ قرون ، بدأت العلامات المائية كعلامات تعريف مطبقة أثناء عملية صنع الورق. أثناء تصنيع الورق ، تم ختم الورق الرطب بختم / رمز. بقيت المنطقة المحددة أرق من الورق المحيط ، ومن هنا جاءت العلامة المائية. تلك الورقة ، عندما جفت وحملت حتى الضوء ، أظهرت العلامة المائية. في وقت لاحق تم استخدام هذه العملية للتحقق من صحة الوثائق الرسمية والمال وبشكل عام لمنع التزوير.

ما هي العلامة المائية الرقمية؟

العلامة المائية الرقمية هي أحدث أشكال العلامات المائية. على غرار العلامات المائية المادية في الورق ، تُستخدم العلامات المائية الرقمية لتحديد المالك / المنشئ ومصادقة الوسائط الرقمية مثل الصور والصوت والفيديو.

لماذا العلامة المائية؟

- عندما تنتشر الصور / مقاطع الفيديو فيروسية ، فإنها تطير دون عوائق في جميع الاتجاهات. غالبًا ما يتم فقد أو نسيان معلومات المالك / المنشئ.
- تجنب مفاجأة مشاهدة الصور أو الأعمال الفنية أو مقاطع الفيديو التي يستخدمها الآخرون ، في المنتجات المادية ، في الإعلانات و / أو على الويب.
- تجنب تعارض الملكية الفكرية (IP) ، والتقاضي المكلف والصداع من قِبل خبراء الانتحال الذين يزعمون أنهم لا يعلمون أنك قد قمت بإنشائها عن طريق إضافة علامات مائية مرئية و / أو غير مرئية.
- لأن الاستخدام الموسع لوسائل التواصل الاجتماعي قد عجل في السرعة التي يمكن أن تتعرض لها صورة / فيديو.

ما الذي يمكن فعله لوقف سرقة الصور؟

إن إضافة علامة مائية تعرض بمهارة ، بغض النظر عن المكان الذي تنتقل إليه الصورة أو الفيديو ، ملكًا لك.

دائما ، علامة مائية مع الاسم أو البريد الإلكتروني أو عنوان url بحيث تتمتع إبداعاتك ببعض الوصلات القانونية المرئية وغير المرئية لك.
قم بتعزيز وحماية شركتك واسمك وموقع الويب الخاص بك عن طريق وضع علامة على جميع الصور / مقاطع الفيديو التي تصدرها.

كل ما سبق قد خلق طلبًا على البرامج لحماية والتحقق من ملكية الصور / الفيديو. لهذا السبب أنشأنا iWatermark لأنظمة Mac و Windows و Android و iOS. إنها أداة العلامات المائية الوحيدة المتاحة لجميع المنصات.

ما هي العلامة المائية الرقمية؟

في الماضي كانت وسائل الإعلام مصنوعة من مواد مادية. تتكون ملفات الصور والصوت والفيديو حاليًا من أرقام. تتكون العلامة المائية الرقمية من المزيد من الأرقام بتنسيقات مختلفة يتم حقنها في ملفات الصور والصوت و / أو الفيديو للتعرف عليها. هناك نوعان من العلامات المائية المستخدمة في الصور ، علامات مائية مرئية وغير مرئية.

تم تصميم iWatermark لإدراج علامات مائية رقمية على الصور الفوتوغرافية والصور والرسومات والفيديو وإليها. تعرض هذه العلامات المائية ملكيتك.

ما هي علامة مائية مرئية؟

إن وضع علامة على صورة رقمية أو فيديو ليس جزءًا من الصورة الأصلية أو الفيديو هو علامة مائية مرئية. هذه العلامة المائية مرئية على الصورة. يمكن أن تكون هذه العلامات المائية المرئية بصوت عال وواضح أو خفية للغاية. يمكن أن تكون العلامة المائية المرئية نصًا ، أو عنوان بريد إلكتروني ، أو عنوان URL ، أو رسمًا ، أو شعارًا ، أو رمز الاستجابة السريعة ، أو خطوطًا ، أو أرقامًا ، أو علامات ، أو نصًا على القوس ، أو نص على لافتة ، أو ناقل ، و / أو حد.

تنتج iWatermark كل هذه العلامات المائية المرئية. لا يوجد برنامج علامة مائية آخر ينتج العديد من أنواع العلامات المائية.

ما هي العلامة المائية غير المرئية؟

هناك نوعان من العلامات المائية غير المرئية وهما العلامة المميزة والبيانات الوصفية.

تم إنشاء Stegomarks بواسطة Plum Amazing لإخفاء كلمة أو جملة أو بريد إلكتروني أو عنوان url لأي كمية صغيرة من النص. العلامة المميزة مدمجة في الصورة. العلامة المميزة هي أرقام مخفية بواسطة خوارزمية معينة في صورة. يمكن أن تحتوي العلامة على كلمة مرور أو لا. يصعب إزالة العلامات المميزة من الصورة من العلامات المائية المرئية. يمكن للعلامات Stegomarks تحمل إعادة الضغط المتكرر لـ jpg. العلامات الحالية حاليًا هي فقط لملفات بتنسيق jpg. تم إنشاء العلامات المميزة الخاصة بالملكية بواسطة Plum Amazing وهي جزء من تطبيق iWatermark.

البيانات الوصفية - للصورة عبارة عن مجموعة من البيانات التي تصف وتوفر معلومات حول حقوق وإدارة ملف صورة. أنها تسمح بنقل المعلومات مع صورة ملف ، بطريقة يمكن للمستخدمين والبرامج البشرية الأخرى فهمها. إنه غير مرئي ولكن يمكن عرضه بواسطة العديد من أنواع البرامج.

كيف تستخدم iWatermark هذه العلامات المائية المرئية وغير المرئية؟

يمكن لـ iWatermark ختم علامة مائية مرئية على صورة واحدة أو مقطع فيديو. أو تقوم في وقت واحد بتضمين العديد من العلامات المائية المرئية وغير المرئية معًا في نفس الوقت على صورة أو فيديو. تسمح هذه القدرة الفريدة ، على سبيل المثال ، لـ iWatermark بإضافة شعار ونص مرئيين يظهران التاريخ كعلامة مائية مرئية للصورة. أو يمكن لـ iWatermark معالجة 1000 صورة مع العديد من العلامات المائية مثل الشعار المرئي باستخدام

ما هي علامات iWatermark؟

كل علامة هي متغير لبعض معلومات البيانات الوصفية الخاصة التي تتم قراءتها من كل صورة ثم يتم تطبيقها كعلامة مائية مرئية على تلك الصورة. ميزة فريدة أخرى لـ iWatermark.

هناك 3 فئات رئيسية للبيانات الوصفية:

وصفي - معلومات عن المحتوى المرئي. قد يتضمن هذا العنوان ، والشرح ، والكلمات الرئيسية. مزيد من الأشخاص أو المواقع أو الشركات أو الأعمال الفنية أو المنتجات الموضحة في الصورة. يمكن القيام بذلك باستخدام نص أو رموز مجانية من مفردات خاضعة للرقابة أو معرفات أخرى.
حقوق - تحديد المؤلف ومعلومات حقوق النشر والائتمانات والحقوق الأساسية في المحتوى المرئي بما في ذلك النموذج وحقوق الملكية. شروط استخدام حقوق أخرى وبيانات أخرى لترخيص استخدام الصورة.
إداري - تاريخ الإنشاء والموقع ، وتعليمات المستخدمين ، ومعرفات الوظائف ، وتفاصيل أخرى.

يمكن استخدام أي من هذه كعلامة في علامة مائية نصية يتم تطبيقها بعد ذلك على صورة أو صور.

يرجى توضيح باختصار مصطلحات العلامة المائية؟

العلامات المائية الرقمية - عملية تضمين المعلومات في ملف وسائط أو في ملف يمكن استخدامه للتحقق من صحته أو هوية مالكيه.
العلامة المائية - علامة مائية رقمية مرئية و / أو غير مرئية تحدد مالك قطعة معينة من الوسائط الرقمية.
علامة مائية رقمية مرئية - معلومات مرئية على الصورة. عادةً ما تكون المعلومات نصية أو شعارًا ، والذي يحدد صاحب الصورة. يتم دمج هذه المعلومات في معلومات الصورة ولكن لا تزال مرئية.
العلامة المائية الرقمية غير مرئية - معلومات مضمنة في بيانات الصورة للصورة ولكنها مصممة لتكون غير محسوسة للرؤية البشرية بحيث تكون معلومات مخفية. يستخدم إخفاء المعلومات نفس التقنية ولكن لغرض مختلف.
البيانات الوصفية - هي المعلومات الوصفية المضمنة داخل أي نوع من الملفات. جميع العناصر أدناه EXIF ​​و XMP و IPTC هي بيانات وصفية تتم إضافتها إلى صورة. لا تغير البيانات الوصفية بيانات الصورة الفعلية ولكن ظهور ملفات ظلال على الملف. يقوم Facebook و Flickr والمنصات الاجتماعية الأخرى عبر الإنترنت بإزالة كل هذه البيانات الوصفية (EXIF و XMP و IPTC).
EXIF - Exif - تنسيق ملف الصورة القابل للاستبدال (Exif) نوع من البيانات الوصفية تخزنه جميع الكاميرات الرقمية تقريبًا داخل الصور. يقوم EXIF ​​بتخزين المعلومات الثابتة مثل التاريخ والوقت المستغرق ، وإعدادات الكاميرا ، والصورة المصغرة ، والأوصاف ، ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، وحقوق النشر. لا يُقصد تغيير هذه المعلومات ولكن يمكن إزالتها اختياريًا من الصور. تستخدم المواصفات تنسيقات ملفات JPEG و TIFF Rev. 6.0 و RIFF WAV الحالية ، مع إضافة علامات بيانات أولية محددة. إنه غير مدعوم في JPEG 2000 أو PNG أو GIF.
http://en.wikipedia.org/wiki/Exif
IPTC - هي بنية ملف ومجموعة من سمات البيانات الوصفية التي يمكن تطبيقها على النص والصور وأنواع الوسائط الأخرى. تم تطويره من قبل المجلس الدولي للاتصالات الصحفية (IPTC) لتسريع التبادل الدولي للأخبار بين الصحف ووكالات الأنباء.
http://en.wikipedia.org/wiki/IPTC_(image_meta-data)
XMP - منصة البيانات الوصفية القابلة للامتداد (XMP) هي نوع محدد من لغة الترميز الموسعة المستخدمة لتخزين البيانات الوصفية في الصور الرقمية. قامت XMP بتضمين IPTC. تم تقديم XMP بواسطة Adobe في عام 2001. تعاونت Adobe و IPTC و IDEAlliance لتقديم مخطط IPTC الأساسي لـ XMP في عام 2004 ، والذي ينقل قيم البيانات الوصفية من رؤوس IPTC إلى XMP الأكثر حداثة ومرونة.
http://www.adobe.com/products/xmp/
بطاقة- هي قطعة واحدة من البيانات الوصفية. كل عنصر داخل EXIF ​​و IPTC و XMP هو علامة.

أستخدم Lightroom (أو Photoshop). لماذا يجب علي استخدام iWatermark؟

يوفر iWatermark أدوات علامات مائية غير متوفرة في Lightroom. على سبيل المثال ، العلامة المائية النصية في Lightroom هي حجم ثابت بالبكسل بحيث تختلف العلامة المائية اعتمادًا على دقة الصور التي يتم وضع علامة مائية عليها. بينما تحتوي iWatermark على علامات مائية نصية يتم قياسها اختياريًا وفقًا للقرار أو الصورة / lanscape. يستخدم Lightroom وحدات البكسل لتحديد موقع العلامة المائية بينما يضع iWatermark العلامة المائية بشكل متناسب استنادًا إلى esolution أو عمودي / lanscape. هذا يعني أنك إذا قمت بوضع علامة مائية على مجموعة من الصور بدقة و / أو اتجاهات أفقي أو عمودي مختلفة ، فإن iWatermark يمكن أن تحتوي على علامة مائية تحافظ على نفس الشكل / الهوية على كل هذه الأنواع من الصور. لدى iWatermark أيضًا خيارات عدم التوسع. هذه هي 2 الاختلافات الكبيرة.

هل يمكن استخدام البيانات الوصفية في الصورة لوضع علامة مائية على صورة؟

نعم! وهذا ما يسمى علامات iWatermark. يمكن لـ iWatermark Tags تحويل البيانات الوصفية غير المرئية إلى علامة مائية مرئية. على سبيل المثال ، هناك بيانات وصفية تدخلها جميع الكاميرات في الصورة لاسم الكاميرا ونوع العدسة وتاريخ ووقت الصورة والموقع (عبر نظام تحديد المواقع العالمي) وغيرها الكثير. في العلامة المائية النصية ، يمكنك تحديد العلامات لأي من هذه ، مثل "اسم الكاميرا" ، ثم تجعل هذه العلامة المائية النصية تلك مرئية في المكان الذي تريده على الصورة ، بالحجم واللون والخط ، وما إلى ذلك الذي تريده. الآن ، لنفترض أنك تلقيت 2356 مشاركة لمسابقة صور. تحتاج إلى وضع اسم الكاميرا وتاريخ ووقت الصورة على كل واحدة. ثم باستخدام iWatermark ، تقوم تلقائيًا بدفع جميع الصور البالغ عددها 2356 في وقت واحد ، وستظهر كل صورة اسم الكاميرا الصحيح والوقت والتاريخ ، لأن iWatermark يقرأ ويستخدم البيانات الوصفية المناسبة لكل علامة مائية ، ويضعها على تلك الصورة في أسفل اليمين في الخط المفضل لديك وحجم الخط. كل ذلك دون الحاجة إلى رفع إصبعك أو محاولة اكتشاف كل ذلك. توفير كبير للوقت.

هل يمكن لـ iWatermark كتابة البيانات الوصفية للصورة؟

يمكن لـ iWatermark قراءة البيانات الوصفية وكتابتها بالطرق الخاصة المختلفة التي تقوم بإدراج أو تعديل البيانات الوصفية في الصورة. على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل في وكالة رويترز أو صحيفة نيويورك تايمز كمصور ، فربما تحتاج إلى إضافة بيانات وصفية إلى صورك. قد يطلبون منك إضافة اسمك وحقوق النشر والموقع وما إلى ذلك. يمكن إضافة كل هذه الأشياء باستخدام علامة مائية لبيانات تعريف iWatermark. بمجرد إنشاء علامة مائية لبيانات تعريف iWatermark ، في المستقبل ، بنقرة واحدة ، يمكنك تحديدها وتطبيقها على 1 أو 221,675،XNUMX صورة في لقطة واحدة. من السهل جدًا تكوين جميع علامات البيانات الوصفية المائية التي تحتاجها حتى تكون في متناول اليد ويمكنك تطبيقها حسب الحاجة. لا توجد علامات مائية أخرى للتطبيق مثل هذه. يعد iWatermark فريدًا وهو التطبيق الوحيد الذي ينشئ مجموعات من البيانات الوصفية ويمكنه تطبيقها تلقائيًا على الصور حسب الحاجة.

لماذا يجب أن أشير إلى الصور التي أضعها على Facebook و Twitter و Instagram و Tumblr ، إلخ.

سؤال ممتاز! نظرًا لأن جميع هذه الخدمات تزيل بياناتك الوصفية ، وفي هذه المرحلة لم يعد هناك أي معلومات تربط هذه الصورة بك. يمكن للأشخاص فقط سحب صورتك إلى سطح المكتب الخاص بهم ومشاركتها مع الآخرين حتى لا يكون هناك اتصال بك ولا توجد معلومات في الملف تقول أنك أنشأتها أو امتلكتها. في هذه الحالة ، تتأكد العلامة المائية المرئية من أن الجميع واضح في حقيقة أن الصورة هي عنوان IP الخاص بك (الملكية الفكرية). أنت لا تعرف أبدًا متى تنتشر الصورة التي التقطتها. انقر هنا للحصول على بعض الأمثلة على سرقة الصور التي انتشرت.

هل هي قرصنة الصور أم سرقة الصور؟

عادةً ما يُنظر إلى قرصنة الصور على أنها أشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي قاموا بالتقاط صورتك واستخدموها دون إذن ولكن للاستخدام غير التجاري.

سرقة الصور هي المكان الذي تستخدم فيه الشركة صورتك لأغراض تجارية. في هذه الحالة ، لديك بعض المبررات لمقاضاتهم بصفتهم منشئ الصورة أو الفيديو.

هل من الممكن مقاضاة لص الصورة؟

نعم ، حق المؤلف هو حق ملكية. بموجب قانون حقوق الطبع والنشر الفيدرالي لعام 1976 ، فإن الصور الفوتوغرافية محمية بموجب حقوق الطبع والنشر منذ اللحظة التي تلتقط فيها صورتك ، فهي محمية بموجب القانون. ليس عليك حتى تسجيلها أو حتى وضع علامة مائية عليها على أنها محمية بحقوق الطبع والنشر ؛ إنهم ينتمون إليك.

إذا قامت شركة أو شخص ما بتنزيل صورك وعرضها علنًا. إنهم يستخدمونها لغرضهم الخاص. علاوة على ذلك ، إذا قاموا بتوزيعها على الآخرين ، أو إنشاء أعمال مشتقة منهم ، فإنه ينتهك حقوق الطبع والنشر الخاصة بك إذا تم ذلك دون الاتصال بك والحصول على إذن منك.

عندما تتم سرقة صورتك أو مقطع الفيديو الخاص بك ، يمكنك أن تفقد الدخل والاعتراف بصفتك مصورًا. من المحتمل أيضًا أن تتأثر سمعتك عندما لا يكون واضحًا من سرق ماذا. يأخذ القاضي كل هذه الأشياء في الاعتبار عند إصدار حكم.




en English
X

البلد بناء على السعر تم تمكين وضع الاختبار لاختبار فرنسا. يجب عليك إجراء اختبارات على وضع التصفح الخاص. تصفح على انفراد مع برنامج فايرفوكس, الكروم و سفاري

نحن نقدر ملاحظاتك

شكرا!

Plum Amazing، LLC

What is a watermark?

historic watermark

Centuries ago watermarks started as identification marks applied during the paper making process. During paper manufacturing wet paper was stamped with a seal/symbol. The marked area stayed thinner than the surrounding paper, hence the name watermark. That paper, when dry and held up to the light, showed the watermark. Later this process was used to verify the authenticity of official documents, money and generally to prevent forgery.

What is a digital watermark?

Digital watermarking is the latest form of watermarking. Similar to the physical watermarks in paper, digital watermarks are used to identify the owner/creator and authenticate digital media like images, audio and video.

Why Watermark?

– When Photos/Videos go viral they fly off untraceably in all directions. Often, the owner/creator info is lost or forgotten.
– Avoid the surprise of seeing your photos, artwork or videos used by others, in physical products, in ads and/or on the web.
– Avoid intellectual property (IP) conflicts, costly litigation and headaches from plagiarists who claim they didn’t know that you created it by adding visible and/or invisible watermarks.
– Because the expanded use of social media has accelerated the speed with which a photo/video can go viral.

What can be done to stop photo theft?

Adding a watermark subtly displays, no matter where your photo or video goes, that it is owned by you.

Always, watermark with name, email or url so your creations have some visible and invisible legal connection to you.
Promote and protect your company, name and website by watermarking all photos/videos you release.

All the above has created a demand for software to protect and verify photo/video ownership. That’s why we created iWatermark for Mac, Windows, Android and iOS. It’s the only watermarking tool available for all platforms.

What is a digital watermark?

In the past media was made with physical materials. Currently image, sound and video files are made up of numbers. A digital watermark consists of more numbers in different formats that are injected into the image, sound and/or video files to identify them.

iWatermark is designed to insert digital watermarks into photos, images, graphics and video. These watermarks display your ownership.

What is a visible watermark?

Placing a mark on a digital photo or video that is not a part of the original photo or video is a digital watermark. It could be a text, email address, url, graphic, logo, QR-Code, lines, numbers, tags, text on arc, text on banner, vector, border.

iWatermark produces all these visible watermarks. No other watermark program produces so many watermark types.

What is an invisible watermark?

2 types of invisible watermarks are stegomark and metadata.

Stegomarks were created by Plum Amazing to hide a word, sentence, email, url any small amount of text. The stegomark is embedded in a photo. A stegomark is numbers hidden by a particular algorithm into a photo. A stegomark can have password or not. Stegomarks are harder to remove from a photo than visible watermarks. Stegomarks can withstand repeated recompressing of jpg. Currently stegomarks are only for jpg format files. The proprietary stegomarks were created by Plum Amazing and are one part of the iWatermark app.

Metadata – for a photo is a set of data describing and providing information about rights and administration of an image. It allows information to be transported with an image file, in a way that can be understood by other software and human users. It is invisible but it can be displayed by many types of software.

How does iWatermark use these visible and invisible watermarks?

iWatermark can stamp either a visible watermark on one photo or video. Or it simultaneously embed multiple visible and invisible watermarks together simultaneously on a photo or video . This unique ability, for example, allows iWatermark to add a visible logo and text showing the date as a visible watermark to a photo. Or iWatermark can batch process 1000 photos with multiple watermarks like a visible logo with

What are iWatermark tags?

Each tag is a variable for some particular metadata info that is read from each photo and then applied as a visible watermark to that photo. Another unique feature of iWatermark.

There are 3 main categories of metadata:

Descriptive – information about the visual content. This may include headline, caption, keywords. Further persons, locations, companies, artwork or products shown in the image . This can be done using free text or codes from a controlled vocabulary or other identifiers.
Rights – identification of the creator, copyright information, credits and underlying rights in the visual content including model and property rights. Further rights usage terms and other data for licensing the use of the image.
Administrative – creation date and location, instructions for the users, job identifiers, and other details.

Any of these can be used as a tag in a text watermark that is then applied to a photo or photos.

Please explain briefly the terminology of watermarking?

Digital Watermarking – the process of embedding information onto or into a media file which may be used to verify its authenticity or the identity of its owners.
Watermark – a visible and/or invisible digital watermark that identifies the owner of a particular piece of digital media.
Visible digital watermark – info visible on a photo. Typically, the information is text or a logo, which identifies the owner of the photo. That info is merged into the image info but still visible.
Invisible digital watermark – info embedded within the image data of the photo but is designed to be imperceptible to human vision so it is hidden info. Steganography uses the same technique but for a different purpose.
Metadata – is the descriptive information embedded inside any type of file. All the items below EXIF, XMP, and IPTC are metadata that is added to a photo. Metadata does not change the actual image data but piggybacks on the file. Facebook, Flickr and other online social platforms remove all this metadata (EXIF, XMP and IPTC).
EXIF – Exif – Exchangeable image file format (Exif) A type of metadata that almost all digital cameras store within photos. EXIF stores fixed info like date & time taken, camera settings, thumbnail, descriptions, GPS, and copyright. This info is not meant to be changed but it can optionally be removed from photos. The specification uses the existing JPEG, TIFF Rev. 6.0, and RIFF WAV file formats, with the addition of specific metadata tags. It is not supported in JPEG 2000, PNG, or GIF.
http://en.wikipedia.org/wiki/Exif
IPTC – is a file structure and set of metadata attributes that can be applied to text, images, and other media types. It was developed by the International Press Telecommunications Council (IPTC) to expedite the international exchange of news among newspapers and news agencies.
http://en.wikipedia.org/wiki/IPTC_(image_meta-data)
XMP – Extensible Metadata Platform (XMP) is a specific type of extensible markup language used to store metadata in digital photos. XMP has subsumed IPTC. XMP was introduced by Adobe in 2001. Adobe, IPTC, and IDEAlliance collaborated to introduce in 2004 the IPTC Core Schema for XMP, which transfers metadata values from IPTC headers to the more modern and flexible XMP.
http://www.adobe.com/products/xmp/
Tag– is one piece of metadata. Each item within EXIF, IPTC, and XMP is a tag.

I use Lightroom. Why should I use iWatermark?

iWatermark provides watermarking tools not available in Lightroom. For example, a text watermark in Lightroom is one fixed size in pixels so that watermark will vary depending on the resolution of the photos being watermarked. Whereas iWatermark has text watermarks that optionally scale proportionally depending on resolution or portrait/lanscape. Lightroom uses pixels to determine watermark location whereas iWatermark position the watermark proportionally based again on esolution or portrait/lanscape. That means if you watermark a batch of photos of different resolutions and/or landscape or portrait orientations that iWatermark can have a watermark that maintains the same look/identitiy on all these kinds of photos. iWatermark also has options not to scale. These are 2 big differences.

Can the metadata in a photo be used to watermark a photo?

Yes! This is called iWatermark Tags. iWatermark Tags can make the invisible metadata into a visible watermark. For example there is metadata that all cameras insert into the photo for name of camera, type of lens, date & time of photo, location (via GPS) and many others. In a text watermark you select the tags for any of these, like ‘name of camera’, then that text watermark makes that visible where you want on a photo, in the size, color, font, etc. that you want. Now, lets say you received 2356 entries for a photo contest. You need to put the name of the camera and date & time of the photo on each one. Then using iWatermark you automatically batch all 2356 photos all at one time, each photo would show the correct camera name and time & date, because iWatermark reads and uses the right metadata for each watermark, and places it on that photo at the bottom right in your favorite font and font size. All without you having to lift a finger or try and figure all that out. A HUGE time saver.

Can iWatermark write metadata to a photo?

iWatermark can read and write metadata in the various special ways that inserts or modifies metadata in a photo. For example if you work at Reuters or the New York Times Newspaper as a photographer you probably need to add metadata to your photos. They might ask you to add your name, copyright, location, etc. All these can be added by using an iWatermark metadata watermark. Once you make a iWatermark metadata watermark then, in future, with a click you can select it and apply it to 1 or 221,675 photos in one shot. It’s very handy to make up all the metadata watermarks you need so they are on hand and you can apply them as needed. No other app watermarks like this. iWatermark is unique and the only app that creates sets of metadata and can apply them automatically to photos as needed.

Why should I watermark the photos I put on Facebook, Twitter, Instagram, Tumblr, etc.

Excellent question! Because all those services remove your metadata and at that point there is no longer any info tying that photo to you. People can just drag your picture to their desktop and share to others till there is no connection to you and no info in the file that says you created or own it. In this case a visible watermark makes sure that everyone is clear on the fact that the photo is your IP (intellectual property). You never know when a photo you took will go viral. Tap here for some examples of theft of photos that have gone viral.

Is it Photo Piracy or Photo Theft?

Photo Piracy is usually regarded as people on social media who grabbed your photo and used it without permission but for non-commerical use.

Photo Theft is where a company uses your photo for commercial purposes. In this case you have some justification to sue them as the creator of the photo or video.

Is it possible to sue a photo thief?

Yes, copyright is a property right. Under the Federal Copyright Act of 1976, photographs are protected by copyright from the moment you snap your photo, they are protected by law. You don’t even have to register them or even watermark them as copyrighted; they belong to you.

If some company or some person downloads your photos and displays them publicly. They are using them for their own purpose. Further if they distribute them to others, or creating derivative works from them it violates your copyright if it’s done without contacting you and getting your permission.

When your photo or video is stolen then as a photographer you can lose income and recognition. It’s also possible that your reputation can suffer when it’s not clear who stole what. The judge takes all these things in consider when rendering a verdict.